الرئيسية » العالم والخليج » اجتماع ل 25 دولة حول “حزب الله” : ماذا ناقش ؟

اجتماع ل 25 دولة حول “حزب الله” : ماذا ناقش ؟

 

 

كشف النقاب عن اجتماع عقد قبل أيام في مكان لم يحدد في أوروبا، خصص لمناقشة كيفية مواجهة ما سمي “أنشطة حزب الله الإرهابية”.

وجاء الإعلان عن الاجتماع، من جانب البعثة الأميركية في المملكة السعودية. وقد اشارت البعثة الى ان ما يسمى “مجموعة تنسيق إنفاذ القانون” عقدت اجتماعها الخامس في أوروبا في الفترة من 12-14 كانون الأول، وركز “على مواجهة أنشطة حزب الله الإرهابية والممنوعة”.

وشارك في “الاجتماع أكثر من 25 حكومة من الشرق الأوسط واميركا الجنوبية وكذلك أوروبا وأفريقيا وجنوب شرق آسيا واميركا الشمالية إلى جانب اليوروبول والانتربول”. ومن الجانب الأميركي، شارك في الاجتماع مسؤولون من وزارة الخارجية الأميركية وكذلك وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفدرالي فضلا عن وزارة الأمن الداخلي والمركز الوطني لمكافحة الإرهاب.

وبحسب البيان الأميركي فقد “ركزت الجلسة على التخطيط والأنشطة الإرهابية لحزب الله، ولاسيما كيف تقوم المنظمة بتحريك العملاء والسلع عبر الحدود”. واضاف “ناقش المشاركون كيف يمكن استخدام أدوات إنفاذ القانون وأمن الحدود لمواجهة هذه الأنواع من التهديدات عبر البلدان”.

وتابع “أثبتت مجموعة تنسيق إنفاذ القانون على مكافحة الأنشطة الإرهابية لحزب الله أنها لا تقتصر على كونها منصة قيمة لتبادل المعلومات حول أنشطة حزب الله غير المشروعة، وإنما تقوم أيضا بتطوير استراتيجيات لمواجهة الأنشطة الإرهابية للمنظمة”.

وختم البيان الأميركي بالإشارة الى انه “لا يزال عدد الحكومات المشاركة في فريق التنسيق يزداد، وهو ما يدل على الإقرار المتزايد بين شركائنا بضرورة التعاون على جهودنا لمواجهة شبكات الإرهاب العالمية التابعة لحزب الله”.

وستقوم “مجموعة التنسيق” التي تم تأسيسها في العام 2014 بعقد اجتماعها السادس في العام 2018.

 

(جورنال)

عن جورنال