الرئيسية » منوعات » قبل فوات الأوان

قبل فوات الأوان

يرصد موقع “هيلث لاين” عددا من التوصيات والنصائح للناس والشركات لاتباعها من اجل الحفاظ على سلامتهم في مرحلة عودتهم الى مؤسساتهم ومكاتبهم ومعاملهم.

وبالاجمال في الاتي النصائح والتوصيات التي يقدمها بحسب تقييد خبراء:

ضرورة تحديد قواعد مكتوبة ومعلنة للتواجد في اماكن العمل، بما فيها الحفاظ على مسافات متباعدة والزام الجميع باستخدام وسائل الحماية والوقاية الشخصية ومراجعة نظم التهوية واساليب النظافة والتعقيم.

ويجب تحديث الاجراءات والاحتياطات بشكل متواصل بما يتلاءم مع المستجدات التي تحدث على مستوى العالم أو المدينة أو المنشاة، على ان تكون ترتيبات التباعد الجسدي على راس اولويات خطة الحماية، من خلال زيادة المساحة لضمان تباعد المسافة بين الموظفين، وبين العملاء والموظفين.

يمكن الحرص على مسافات مطمئنة مثلا بين النادل والزبائن في المطعم من خلال تدوين الطلبات وتسليمها عن بعد، او ان يتم تسجيل الطلب عبر الانترنت قبل الوصول الى المطعم. على ان يكون جلوس زبائن المطاعم على طاولات في الهواء الطلق.

 وبالامكان تقليل فترة التعامل وتبادل الحديث بين العميل والموظف قدر الامكان مع الالتزام بالتباعد الجسدي لمسافة مترين وارتداء الجميع للكمامة الواقية على الوجه. كما يمكن تقليل كميات البضائع على الرفوف التي يتعامل معها الزبائن واعادة الملء بشكل دوري.

بالاضافة الى ذلك، يمكن اعادة توزيع فترات تواجد الموظفين بموقع العمل لتقليل أعداد المتواجدين في نفس الوقت ان تقليل الكثافة يساعد على تحسين دوران الهواء ويسهم في تقليل نسب مخاطر انتقال العدوى. وبكل الاحوال، يجب زيادة تدفق الهواء داخل المنشات قدر الامكان.

ولا يجب اهمال التنظيف والتعقيم المستمر لاماكن العمل، وغسل اليدين ونشر عبوات محلول او جل تعقيم اليدين في كافة انحاء المنشآت.

(جورنال)

عن جورنال

Avatar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*