الرئيسية » منوعات و رياضة » “هجوم” غنائي جديد بتهمة الخيانة على قطر !

“هجوم” غنائي جديد بتهمة الخيانة على قطر !

في سابقة للعلاقات الخليجية – الخليجية، وحتى العربية، صدرت اغنية جديدة تحت عنوان “ما عرفنا يا قطر وش وضعكم”، تهاجم القطريين، بعد نحو شهرين على اغنية “علم قطر” التي لا قت بدورها انتقادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

والاغنية الجديدة من انتاج شركة “روتانا” السعودية، وهي من كلمات الشاعر تركي آل الشيخ، المقرب من الديوان الملكي السعودي، ومن ألحان رابح صقر، وشارك في أدائها عدد من المطربين، هم محمد عبده، وحسين الجسمي، عبادي الجوهر، وعبد المجيد عبد الله، ورابح صقر، بالإضافة الى ماجد المهندس، وهو عراقي يحمل الجنسية السعودية.

ومما جاء في الاغنية:

ما عرفنا يا قطر وش وضعكم .. شكنا فيكم تأكد باليقين

يوم شفنا في العروبة وقعكم .. يا خيانات لها يندى الجبين

كان يتوجب علينا ردعكم.. وكل قاسي تحت سطوتنا يلين

وكان ملزوم علينا منعكم وعن فعول أقزامكم تبت يدين

يوم خليتوا الخيانة شرعكم .. ثم شفتوا مننا الحق المبين

وبطبيعة الحال اثارت الاغنية الجديدة، انتقادات واسعة بين القطريين واعتبر كثيرون انها تمثل اسفافا في التعبير والتحريض في وقت يفترض بالفنانين ان يعملوا على رأب الصدع ومد الجسور بين الدول الخليجية.

وفي أيلول الماضي، صدرت اغنية “علم قطر” وشارك فيها نفس الفريق الغنائي، وتندرج في اطار الضغط السياسي الذي تمارسه دول الحصار، السعودية، البحرين، الامارات ومصر، على الدوحة، منذ حزيران الماضي، واتهامهم لها بدعم الإرهاب وبالعلاقة مع ايران.

وسخر قطريون من فكرة مشاركة هؤلاء الفنانين في الاغنية، خصوصا انهم كانوا من بين المطربين الذي احيوا حفلات غنائية على الأراضي القطرية طوال سنوات، وما زالت اغنياتهم تبث على المحطات والاذاعات القطرية.

وكتبت صحيفة “الشرق” القطرية “يتواصل مسلسل الشحن العاطفي والتردي الفني الذي ولغت فيه دول الحصار وجعل فنانيها يسقطون من عليائهم الفنية متردين في مهاوي السقوط الفني”.

اما اغنية “علم قطر” التي صدرت منذ نحو شهرين فقد جاء في بعض كلماتها:

علم قطر واللي وقف ورى قطر

ان البلد هذي طويل بالها،

بس المسايل لين وصلت للخطر

لا والله أن تشوف

فعل رجالها طعناتنا في الوجه ماهي في الظهر

وان كبرت العقدة نفك حبالها

عشرين عام من الدسايس والغدر ومؤامرات عارفين احوالها

 

(جورنال)

عن جورنال