الرئيسية » العالم والخليج » الامارت » الهند في الامارات: معبد هندوسي…وحقول نفط
---

الهند في الامارات: معبد هندوسي…وحقول نفط

 

يشارك رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بأعمال مؤتمر القمة العالمية للحكومات المنعقدة في مدينة دبي، حيث وصف الامارات بأنها “استطاعت أن تحقق معجزة اقتصادية قل نظيرها حول العالم”.

ووقع الطرفان اتفاقية امتياز حقل “زاكوم السفلي” النفطي، بين شركتي بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، و شركة النفط والغاز الهندية “شاشي شانكر”، والتي حصلت فيها ائتلاف من شركات هندية عاملة بمجال النفط والغاز على حصة 10%، في امتياز حقل زاكوم السفلي البحري في أبوظبي، وتسري الاتفاقية لمدة 40 عاماً.

كما تم الاعلان عن نموذج بناء أول معبد هندوسي في منطقة الوثبة في أبو ظبي، والتي كانت حكومة أبو ظبي قد تبرعت بأرض تبلغ مساحتها 20 ألف متر مربع سنة 2016 لبنائه.

كما وقعت اتفاقيات في مجال السكك الحديدية والقوى العاملة والموانئ البحرية، وتشكل اليد العاملة الهندية قوة عمل في مختلف المهن حيث يقدر عدد الجالية الهندية في الامارات بأكثر من ثلاث ملايين هندي.

وتشير الإحصاءات الى وجود اكثر من مليوني هندي يعملون في دولة الامارات العربية المتحدة. اما إجمالي التجارة الخارجية العام لدولة الإمارات مع الهند فقد بلغ 760.4 مليار درهم خلال الفترة من 2012 وحتى نهاية الربع الأول من 2017.

 

(جورنال)

 

 

عن جورنال