الرئيسية » Uncategorized » “الاسيوي” للسعودية والامارات: إلعبوا في قطر

“الاسيوي” للسعودية والامارات: إلعبوا في قطر

الدوحة – “جورنال”

 

رفض المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي لكرة القدم الطلب الذي تقدمت به السعودية والامارات بإقامة مباريات انديتها بمسابقة دوري ابطال اسيا امام الفرق القطرية على ملاعب محايدة، في حين أبقت قرارها السابق بإن تقام مباريات فرق البلدين أمام اندية ايران بملاعب محايدة.

وصوت 16 عضوا في المكتب التنفيذي على هذا القرار في صوت ثلاثة اعضاء بالموافقة على الملاعب المحايدة وأمتنع عن التصويت عضو واحد.

وقبل التصويت بيومين تراجعت السعودية وبشكل لافت عن قراراها السابق بالانسحاب من البطولة اذا ما رفض طلبها، وقال رئيس هيئة الرياضة تركي أل الشيخ أن فريقي “الأهلي” و”الهلال” سيلعبان في الدوحة كون أن الخصومة ليست مع الشعب القطري بل مع النظام نفسه، وهدد بالوقت ذاته بأن اي تهديد لافراد البعثة السعودية سيلاقيه رد قوي، من دون ان يحدد طبيعة هذا الرد.

وبإمكان السعودية والامارات الذهاب الى محكمة التحكيم الرياضي “كاس” للطعن في هذا القرار، لكن من المستبعد جدا ان تلقى مثل هذه الخطوة موافقة من قبل “كاس” خصوصا ان الاوضاع الامنية واللوجستية المتعلقة بوسائل النقل والاقامة والملاعب تعتبر مستوفية في العاصمة القطرية الدوحة، وهي العوامل التي ارتكز عليها التقريران الامني واللوجستي الذي رفعته الجهات المعنية للمكتب التنفيذي في “الاسيوي”.

وعلى فرق الامارات والسعودية وايران تحديد الدول التي ستستضيف مبارياتها في البطولة. وكانت الفرق السعودية قد اختارت قطر لاستضافة مبارياتها في النسخة الماضية امام الفرق الايرانية، في حين اختارت فرق الاخيرة سلطنة عمان أرضا لها.

 

 

 

 

عن جورنال