الرئيسية » منوعات و رياضة » بيرلا الحلو “الملكة”… والانتقادات كثيرة  

بيرلا الحلو “الملكة”… والانتقادات كثيرة  

 

قيم العديد من اللبنانيين بشكل سلبي مسابقة ملكة جمال لبنان 2017، التي آلت الى بيرلا الحلو، وتركزت انتقاداتهم على التنظيم نفسه واطلالة المتنافسات ومستوى ذكائهن وسوء لغتهم العربية.

الحفل الضخم الذي نظّمته شاشة ال”LBCI” في كازينو لبنان، برعاية وزير السياحة أواديس كيدانيان، قدّمته الإعلاميّة ديما صادق التي نالت حصة من الانتقادات. وتنافست 15 شابة على اللقب، هن: يسرى محسن من بيروت، سابين نجم من الحدث، ريم خوري من مزيارة، بيرلا الحلو من بعبدا، نيفين مطر من مجدليّا-عاليه، ميراي برّاك من شليفا، ماريتا نقولا من رأس بعلبك، مريم الحايك من الضنيّة، لوسي المنيّر من الدكوانة، جنى صادر من صيدا، إيفا معوّض من زغرتا، إلسا بستاني من عكّار، داريا الجردي من الشويفات، كارول القهوجي من زغرتا، وأماني جدعون من زحلة.

 

ومن بين غرائب الحفل الطريقة التي اعتمدت لإعلان النتائج بعد حساب العلامات والتي أصابت الجمهور بالحيرة، من خلال الاستعانة بطفلة مصرية وصفت بـنها “عبقرية الحساب”، بعد أن قدّمها الإعلام على أنها كذلك، بينما ظهر أنها مجرد طفلة عادية.

ومن بين ما كشفه الحفل جهل بعض المتسابقات وتدني ذكائهن. احدى المتنافسات أخطأت في تسمية حركة “طلعت ريحتكم”. فعند سؤالها عن قوى الحراك في الشارع، قالت ان الحركة تدعى “طلعت ريحتنا”. مقدمة الحفل حاولت تبرير الخطأ بالقول ان ارتباكها ناجم عن عدم معرفتها باللغة العربية.

وكان من الواضح خلال البث الحي للحفل سخرية وانتقادات الجمهور الحاضر في كازينو لبنان. لكن الاحكام الأكثر قساوة جاءت عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وعلقت سهيل القيسي على “تويتر” قائلة “لا يوجد تناسب بين الاجابات والنقاط التي تضعها لجنة التحكيم .. فهل اتفقت اللجنة قبل الحفل ع اسم معين ؟!!

وسخر احدهم قائلا “منافسة شرسة على اللقب بين ديما صادق وكارول سماحه” التي أدت بعض اغنياتها في الحفل.

ليلان حمزة غردت “لا بد لملكة جمال لبنان أن تفهم اللغة العربية بالدرجة الأولى، تغرس نشاطها الإنساني والثقافي، ويسمع صدى ذكائها في كل مكان”.

 

هالة سعيد منحت الحدث بعدا سياسيا ناقدا قائلة في “تويتر”، “هلقتني حدا انتبه إنو في عجيبة صارت بإنتخاب ملكة جمال لبنان ؟! معقول ما تطلع الملكة صبية من آل عون؟!

وغردت دعاء علوان قائلة “قبل تكريم الجمال والاجسام يجب تكريم العقول لأن العقول هي يلي رح تنهض بالبلد مش ملكة جمال لبنان”، فيما غردت أخرى “من بعد جورجينا رزق ونادين نجيم  وفاليري أبو شقرا، الله ما خلق حلويين”.

وحلّت كلّ من جنى صادر وصيفة أولى، سابين نجم وصيفة ثانية، ريم خوري وصيفة ثالثة، ويسرى محسن وصيفة رابعة.

كما تميّز الحدث الجمالي الأوّل في لبنان هذا العام بإضافة لقبي “Miss Confidence” برعاية “Sunsilk” الذي نالته بيرلا الحلو، و”Miss Influential” الذي حصدته ريم خوري.

 

(جورنال)

 

 

عن جورنال