الرئيسية » العالم والخليج » لقاء سري بين وزير خارجية هادي بوزير خارجية اسرائيل

لقاء سري بين وزير خارجية هادي بوزير خارجية اسرائيل

 

كشف حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن – جناح صنعاء – عن خطوات تطبيعية مع إسرائيل، أقدمت عليها حكومة عبدربه منصور هادي بإيعاز من السعودية والامارات ومصر ضمن ما يمسى “صفقة القرن”.

وقال حزب المؤتمر في بيان صادر عنه لمناسبة الذكرى الثانية لاستهداف القاعة الكبرى في صنعاء من قبل طيران التحالف والتي خلفت مئات القتلى والجرحى، قال إن خالد اليماني وزير الخارجية في حكومة أحمد عبيد بن دغر، مثل اليمن في اجتماع سري عقد مؤخرا في نيويورك بحضور وزراء خارجية السعودية والامارات ومصر ودولة الكيان الصهيوني.

ووصف البيان هذا اللقاء بالصادم والكارثي، واعتبر انه تعد سافر على اخلاق اليمنيين الاسلامية ومبادئهم العروبية ومواقفهم القومية الثابتة والمبدئية تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية الأولى لكل العرب.

وأكد البيان أن حضور اليماني هذا الاجتماع يأتي ضمن حالة التبعية العمياء التي تنتهجها حكومة هادي وراء التوجهات السعودية والامارات التي تدفع باليمن نحو التطبيع ضمن صفقة القرن التي اقرتها الصهيوامريكية للتآمر على القضية الفلسطينية والاضرار بمصالح الأمة العربية والإسلامية.

وطالب البيان بفتح تحقيق عاجل حول اللقاء ودعا كافة أبناء اليمن لإدانة هذا السلوك الذي وصفه بالأرعن والنهج الخبيث وغير السوي، ورفض التطبيع واستنكاره ومنعه بكل السبل والوسائل المتاحة.

 

(جورنال)

عن جورنال