الرئيسية » العالم والخليج » حمد بن جاسم: لنتعظ.. ايران جارتنا

حمد بن جاسم: لنتعظ.. ايران جارتنا

 

حذر رئيس الحكومة وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم بن جبر الدول الخليجية من الوصول الى العداء المطلق مع ايران، معتبرا ان هناك فرصة الان للتفاوض معها باعتبارها “جارة”.

وفي تغريدة على “تويتر”، قال حمد بن جاسم “بالأمس كنا نراهن على أن الغرب وأمريكا لن يتفقوا مع إيران ثم وجدنا أنفسنا أمام الإتفاق النووي الذي أيدته كل دول المجلس (التعاون الخليجي). واليوم هناك تصعيد من قبل أمريكا ضد إيران”.

وتابع المسؤول القطري السابق “بعض الدول التي أيدت الإتفاق السابق تؤيد الآن كسر هذا الإتفاق ويتم إستخدامها من قبل الغير،دون إدراك منها أنه قد يكون هناك اتفاق آخر وأنها ستؤيد ذلك”.

وقال حمد بن جاسم “لابد ان نقر بأن إيران جاره نختلف معها في بعض السياسات ولكن يجب أن لا نصل معها للعداء المطلق بل هي فرصتنا كمجلس تعاون أن نتفاوض في ظل هذه الضغوط لنصل إلى أرضيّة مشتركة للتعايش مع هذا الجار”.

وخلص الى القول “يجب أن لا نكون كخيار دائماً يستخدم ولا نتعظ من الماضي القريب”.

وجاءت تغريدات وزير الخارجية القطري السابق في وقت تتصاعد فيه حدة التصريحات بين المسؤوليين الايرانيين والرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي قرر الانسحاب من الاتفاق النووي الايراني، متوعدا طهران بسلسلة جديدة من العقوبات، قبل ان يعيد قبل يومين تجديد دعوته للقيادة الايرانية للتوصل الى اتفاق جديد معه، عوضا عن الاتفاق الذي شاركت فيه ادارة الرئيس الاميركي السابق باراك اوباما. https://journal-lb.com/article/2666

 

 

(جورنال)

عن جورنال