الرئيسية » منوعات و رياضة » لافتة غياب موظف.. تفجر عاصفة في السعودية!

لافتة غياب موظف.. تفجر عاصفة في السعودية!

لافتة ورقية مطبوعة في متجر رياضي في العاصمة السعودية الرياض، اثارت موجة من الغضب بلغت احيانا حد العنصرية، ومطالبات باغلاق المتجر.

ويبدو ان موظفا سعوديا في متجر “صان ساند سبورت” تغيب عن وظيفته في قسم المحاسبة، فوضعت لافتة عند شباك عمله، تشير الى ان الموظف السعودي المداوم غائب عن العمل.

وتحت هاشتاغ #متجر رياضي يسيء الى موظف سعودي، طالب كثيرون بمعاقبة المتجر والمسؤول عن وضع اللافتة، لكن اصوات كثيرة تعالت مطالبة بالتشدد مع الوافدين العرب والاجانب، او طردهم من البلاد، في حين ذهب اخرون الى نشر صور وفيديوهات، بعضها من لبنان، تظهر التضييق الذي تمارسه مناطق لبنانية وبلديات بحق العمال السوريين واللاجئين، لتبرير التشدد السعودي تجاه الوافدين والمقيمين وطردهم من وظائفهم وتوظيف المواطنين السعوديين.

وما ان انتشرت صورة المتجر الرياضي، حتى اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية السعودية عن قيام فريقها بضبط “منشأة وضعت لوحة مسيئة إلى أحد العاملين السعوديين، وثبت أن المسيء هو عامل وافد لدى المنشأة، وسيتم إيقاع أقصى العقوبة النظامية على الوافد ومنها منعه من العمل في المملكة، ومحاسبة المنشأة”.

كما ان ادارة المتجر، سارعت الى اصدار بيان اعتذرت فيه عن التصرف الفردي الذي قام به احد العاملين لديه، وتوعدت بمحاسبته، مؤكدة على احترامها للمملكة السعودية ورفضها لاي ممارسات عنصرية.

لكن ذلك لم يشفع لها على ما يبدو، اذ لم تهدأ العاصفة.

 

(جورنال)

 

 

 

عن جورنال