الرئيسية » منوعات و رياضة » نصف نهائي اوروبا.. ذروة الاثارة

نصف نهائي اوروبا.. ذروة الاثارة

 

ليس من السهل التكهن بالنتائج المحتملة لمباريات نصف النهائي لابطال الدوري الاوروبي، اذ اكدت نتائج مباريات مرحلة الاياب، ان حسابات الخبراء الرياضيين، يمكن ان تكون عبثية، سواء على صعيد النتائج او على صعيد الاداء.

وقد وضعت قرعة نصف النهائي “بايرن ميونيخ” الالماني و”ريال مدريد” الاسباني في مواجهة ثأرية وقوية، فيما سيواجه “ليفربول” الانكليزي فريق “روما” الايطالي.

وتقام مباريات الذهاب في 24-4 و25-4 والاياب في 1-5 و 2-5.

وكانت مرحلة الاياب من ابطال الدوري الاوروبي فجرت سلسلة من المفاجآت ان كان على صعيد النتائج او على صعيد الاداء. ففي المباراة الاولى، قدم “برشلونة” الاسباني اسوأ مباراة له هذا الموسم وسقط سقوطا مريعا امام “روما” الايطالي بنتيجة 3-0. فقد تخلى “روما” عن التقوقع الدفاعي واندفع منذ بداية المباراة في الهجوم محرزا الهدف الاول بعد 6 دقائق عبر دزيكو. واضاف في الشوط الثاني هدفين عبر دي روسي ومانولاس في ظل انهيار تام ل”برشلونة” حيث لم يستطع احد اقوى خطوط الهجوم في اوروبا من تسجيل اي هدف طوال 90 دقيقة ليخرج الفريق الاسباني من البطولة وسط ذهول المتابعين بعد ان كان فاز ذهابا 4-1.

اما المباراة الثانية بين “ليفربول” ومانشيستر سيتي”، فلقد بدأت ايضا بشكل سريع في ظل حاجة “مان سيتي” للتسجيل وتعويض هزيمة الذهاب بنتيجة 3-0 حيث سجل جيزوس هدفا مبكرا في الدقيقة الثانية من المباراة فيما عاود محمد صلاح الى هوايته المفضلة وسجل هدفا في الدقيقة 56 وفيرمينيو في الدقيقة 77 لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1 ويتمكن “ليفربول” من العبور والوصول لمباراة نصف النهائي.

المباراة الثالثة بين “بايرن ميونيخ” الالماني و”اشبيلية” الاسباني لم تشهد اهدافا او سخونة تذكر في ظل الحذر الدفاعي الذي مارسه “بايرن” والذي مكنه من حرمان الفريق الاسباني من التسجيل طوال المباراة لتنتهي بتأهل “البايرن” بعد فوزه ذهابا 2-1.

المباراة الرابعة بين “ريال مدريد” الاسباني و”جوفنتوس” الايطالي كانت ايضا دراميتيكة بكل المقاييس حيث تأثر “اليوفي” بانتصار “روما” قبل يوم واحد وقرر التخلي عن اللعب الدفاعي واستطاع تسجيل 3 اهداف عبر ماندوزيتش في الدقيقتين 2 و37 “ماتيودي” في الدقيقة 60. وفيما كانت المباراة تتجه للوقت الاضافي حصل “ريال مدريد” على ضربة جزاء في الدقيقة 94 ليسجل رونالدو في لحظات عصيبة  شهدت طرد الحارس الايطالي بوفون وتأهل الريال لنصف النهائي.

 

رائد حرب

 

عن جورنال