الرئيسية » هاشتاغ » “بطولة البلوت” في السعودية للمرة الاولى: رياضة ام قمار!

“بطولة البلوت” في السعودية للمرة الاولى: رياضة ام قمار!

 

أعلن مستشار الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية، عن تنظيم المملكة للمرة الاولى بطولة “المملكة للبلوت” في شهر نيسان/ابريل المقبل.

وانقسمت الآراء لدى السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، بين من اعتبر أن هذه البطولة تصنف ضمن الالعاب الرياضية المتعارف عليها علميا وقد أشار لاعب كرة القدم السعودي ياسر القحطاني إلى تأييده لتنظيم البطولة معتبرا بأنها “اللعبة الشعبية الاولى في المملكة”، ومنهم من نشر رافضا تنفيذ البطولة معتبرا أن لعبة “ورق الشدة” حرام وليست من عادات المجتمع السعودي، واعتبر بعضهم بانه لم يعد هناك مانع اذا من افتتاح “كازينو” في السعودية بعد تشريع هذه الرياضة!

 

وتقام البطولة السعودية في مركز “أبسك” للمعارض والمؤتمرات في العاصمة الرياض، خلال الفترة ما بين 4-8 نيسان/ابريل المقبل، تحت إشراف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية. وقد نشرت شركات ومؤسسات إعلانات عن دعمها ورعايتها لهذه البطولة مثل شركة الاتصالات السعودية وقناة “العربية” ومشروب “باربيكان”. وخصص المنظمون نصف مليون ريال للبطل، وربع مليون ريال للوصيف، فيما سيحصل صاحب المركز الثالث على 150 ألفاً، والرابع 100 ألف ريال.

 

 

(جورنال)

 

عن جورنال