الرئيسية » العالم والخليج » “لبناني” يصيب علاقات الكويت والفلبين بإنتكاسة

“لبناني” يصيب علاقات الكويت والفلبين بإنتكاسة

الكويت- “جورنال”

 

فيما أعلنت حكومة الفلبين أن قرار عودة عمالتها إلى الكويت مرهون بتصرف رئيسها رودريغو دوتيرتي والذي من المتوقع أن يبت فيه الاسبوع المقبل سواء بعودة الامور إلى ما كانت عليه أم نحو تصعيد أخر، جاء خبر العثور على جثة فلبينية مقتولة منذ أكثر من سنة في احدى الشقق السكنية في منطقة السالمية، ليصيب الآمال الكويتية نحو عودة دفء العلاقة بينها وبين مانيلا بإنتكاسة كبيرة.

وكان دودتيرتي قد تحدث أكثر من مرة خلال الاسابيع الماضية عن المعاناة التي يلاقيها ابناء بلده في الخليج والكويت تحديدا وما يتعرضون له من قتل وسلب واغتصاب بشكل منظم على حد وصفه.

وفي التفاصيل الجديدة، فوجئ رجال الداخلية اثناء تنفيذهم أمر اخلاء لأحد الشقق السكنية في منطقة السالمية بوجود جثة لعاملة فلبينية في براد الشقة، التي كان صاحبها وهو لبناني الجنسية وزوجته السورية الجنسية، قد تركاها وغادرا البلاد منذ أكثر من سنة من دون اخطار صاحب البناية الذي اضطر الى رفع قضية وجلب رجال الامن لاخلاء السكن قبل اكتشاف المفاجأة التي كانت بإنتظارهم.

وتشير التحريات الاولية الى ضلوع اللبناني وزوجته بهذه الحادثة خصوصا بالنظر الى حالة الجثة، على ان يكون الجواب الحاسم من قبل الطب الشرعي في تحديد وقت الوفاة وما اذا كان يترافق مع رحيل اللبناني وزوجته من البلاد.

ولم تعلق حكومة مانيلا او سفراتها في الكويت على الحادثة حتى الان.

 

 

 

 

عن جورنال