الرئيسية » الخليج » تعاطف من “علماء المسلمين” في الرياض مع “الهولوكوست”

تعاطف من “علماء المسلمين” في الرياض مع “الهولوكوست”

الرياض – “جورنال”

 

ادان السعودي محمد العيسى، رئيس الرابطة العالمية للعلماء المسلمين التي تتخذ من الرياض مقرا لها، ما يعرف بالـ”هولوكوست” في رسالة وجهها إلى مديرة المتحف التذكاري ل”الهولوكوست” في الولايات المتحدة سارة بلومفيلد، ونشرها الموقع الالكتروني للمؤسسة.

وتعتبر هذه الخطوة بمثابة فصل جديد من فصول التقارب السعودي الاسرائيلي كون أن المناصب التي يتولاها العيسى وهي أمين عام رابطة العالم الاسلامي ورئيس الهيئة العالمية للعلماء المسلمين، هي مناصب سعودية تخضع بالكامل لوصاية الحكومة السعودية.

وقال العيسى في  رسالته “التاريخ لا ينسى هذه المأساة الانسانية التي ارتكبتها النازية الشريرة ولا أحد سيمنحها مباركة ما عدا النازيين المجرميين وأمثالهم” وذلك في تلميح واضح الى ايران التي شككت غير مرة عبر رئيسها السابق احمدي نجاد بوقوعها، وانها افتعلت لتسليط الضوء على مظلومية اليهود كمبرر لهم لإحتلال فلسطين.

العيسى أكد في رسالته أيضا على البعد الانساني الذي تعمل وفقه الرابطة، وانها غير ملتزمة بأي تبعية سياسية، مشددا على ان الاسلام تعايش طوال القرون السابقة مع جميع الاديان بسلام واحترم كرامة اتباعها كافة.

ولم تعرف ما اذا كانت الرسالة التي أتت على وقع الغضب العربي والاسلامي من القرار الاميركي بنقل سفارتهم إلى القدس المحتلة كإعتراف بها “عاصمة” لإسرائيل، لم تعرف المناسبة التي دعت لهذه الرسالة، لكنها تتزامن مع أسبوع “الهولوكوست”. كما انها لاقت في الوقت نفسه سخطا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين قارنوا بين “الهولوكوست” وبين الجرائم التي لازال يرتكبها النظام الاسرائيلي بحق الفلسطينيين طوال أكثر من من 70 سنة والشعوب العربية، وذهب البعض بمقارنته أيضا بنشر صور الاطفال القتلى باليمن من قبل طائرات “التحالف العربي” الذي تقوده السعودية والامارات خلال حربها المستمرة منذ نحو 3 سنوات.

 

 

عن جورنال

Avatar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*