الرئيسية » لبنان » أمين عام الاتحاد البرلماني العربي يستهل مهامه في بيروت

أمين عام الاتحاد البرلماني العربي يستهل مهامه في بيروت

إستقبل دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة الأمين العام الجديد للاتحاد البرلماني العربي الدكتور أحمد علوي باعبود في زيارة بروتوكولية قبل مباشرة مهامه أميناً عامًا للإتحاد.

ومن المقرر ان يتولى الدكتور أحمد علوي باعبود، وهو من سلطنة عمان، منصبه الجديد أميناً عاماً للاتحاد البرلماني العربي في الأول من تموز/يوليو 2024.

وحضر اللقاء مع الرئيس بري الأمين العام السابق للاتحاد البرلماني العربي الأستاذ فايز الشوابكة وأمين عام مجلس النواب الأستاذ عدنان ضاهر ومدير العلاقات البرلمانية في الأمانة العامة للاتحاد الأستاذ سمير نيحاوي.

وكان المؤتمر السادس والثلاثون للاتحاد البرلماني العربي الذي انقعد في الجزائر في 26 -27 أيار/مايو الماضي، اصدر قرارا بالإجماع بتعيين الأمين العام الجديد الدكتور باعبود، لما يتمتع به من سيرة مهنية طويلة في العمل البرلماني، حيث تولى منصب الأمين العام المساعد للجان والمعلومات بمجلس الشورى العماني ما بين عامي 1997 و2020. وهو أيضا حاصل على درجة الدكتوراه في القانون العام (دستوري ونظم سياسية)، وعلى شهادة الماجستير في القانون والحياة السياسية والدستورية من جامعات المملكة المغربية.

وللأمين العام الجديد للاتحاد البرلماني العربي سجل حافل بالمهمات والمشاركات الرسمية ممثلا سلطنة عمان في مؤتمرات ومنتديات خارجية، خصوصا في المجالين القانوني والبرلماني، إلى جانب العديد من الزيارات البرلمانية عربيا ودوليا.

عن جورنال