الرئيسية » Uncategorized » نصرالله: مئات الالاف سيقاتلون إسرائيل

نصرالله: مئات الالاف سيقاتلون إسرائيل

توعد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله إسرائيل بأنها ستواجه مئات الاف المقاومين من مختلف الدول العربية والإسلامية في حال شنت حربا على لبنان او سوريا.

وفي خطاب لمناسبة يوم القدس العالمي، في “مجمع سيد الشهداء” في بيروت، هاجم السيد نصرالله النظام السعودي ومحاولات الضغط على سوريا وايران ومحور المقاومة الذي أشار الى انه تعزز بوجود العراق واليمن فيه.

وبعدما أشار نصرالله الى ما قاله وزير الدفاع الإسرائيلي افيغدور ليبرمان عن “لا نية لإسرائيل للقيام بحرب لا في الخريف ولا الصيف ولا الشتاء ولا في الشمال أو الجنوب… وان من يقول هذا الكلام هو وزير حرب العدو، هو يعلم أن الحرب على غزة وعلى لبنان لن تصل به الى نصر”، قال الأمين العام لحزب الله، انه “يجب على العدو ان يعرف انه اذا شن حربا اسرائيلية على سوريا او لبنان فمن غير المعروف ان تبقى المواجهة محصورة في بلد معين”.

وأوضح “أنا لا اقول ان هناك دولا ستشارك مباشرة في الحرب لكن الاكيد ان الاجواء ستفتح كي يشارك في هذه المعارك مئات الآلاف من المقاومين من لبنان وفلسطين والعراق واليمن وباكستان وأفغانستان”.

وأضاف ان “سوريا عقبة كبيرة أمام أي تسوية عربية شاملة على حساب المصالح العربية.. لقد عملوا خلال السنوات الماضية على إسقاط نظامها السياسي وتدمير جيشها واستبدال ذلك بقيادات هشة نراها في المناسبات والمؤتمرات تتزلف لإسرائيل وأميركا”.

وأشار الى ان أحد أهم الأهداف في الاحداث المركزية والحروب التي تجري في منطقتنا هو تهيئة كل المناخات لتسوية لمصلحة العدو الإسرائيلي وانهاء القضية الفلسطينية.

ولفت السيد نصر الله الى ان “ايران أيضا يتم الضغط عليها كداعم اساسي لفلسطين وللمقاومة في المنطقة وتفرض عليها عقوبات سياسية واقتصادية، وتابع “اليوم تنسج محاولة جديدة لمحاصرة ايران وعزلها وهذا ما تم تقريره في قمة الرياض الاخيرة والعمل لنقل الحرب الى داخل ايران بواسطة الجماعات التكفيرية الوهابية التكفيرية وهذا ما اعلنه ولي العهد السعودي قبل تعيينه بفترة وتحويل العداء من اسرائيل الى ايران”.

واكد السيد نصرالله ان “على الجميع أن يعلم أن محور المقاومة قوي جداً واستعاد زمام المبادرة”، مضيفا ان الذي “يتآمر ويقدم الأثمان ويفتح الأبواب لإسرائيل من أجل التطبيع هو النظام السعودي”.

واستكمل نصرالله هجومه على السعودية قائلا “غيّروا المناهج التربوية في السعودية التي تعلّم الوهابية وتصدرها وسيكون العالم بألف خير”.

عن جورنال