الرئيسية » منوعات » اقالة مورينيو.. الاسباب ولماذا الان ؟

اقالة مورينيو.. الاسباب ولماذا الان ؟

لماذا اقيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، ولماذا الان بعد أكثر من عامين على تعيينه في المنصب وتعيين لاعبه السابق سولشاير مدربا للفريق لنهاية الموسم الحالي ..

أشرف مورينيو على الدكة الفنية للشياطين الحمر منذ موسمين ونصف والهدف كان واضحا هو بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز الغائبة عن خزائن النادي منذ العام 2013 وهذا الشئ لم يتحقق حتى أنه لم يستطع المنافسة على تحقيقه مما سبب خيبة أمل كبيرة لدى جماهير اليونايتد وإدارته.

من المعروف عن مورينيو علاقته السيئة بالكثير من اللاعبين في الأندية اتي دربها أبرزها خلافه الشهير مع حارس ريال مدريد كاسياس اللذي أدى لرحيل الأخير إلى نادي بورتو، وخلافه مع عدد من لاعبي تشيلسي أثناء تدريبهم قبل القدوم إلى مدينة مانشستر مما أدى إلى إقالته حينها.

أما في اليونايتد فقد ظهر إلى العلن خلال الأشهر الأخيرة خلافه مع أحد نجوم الفريق وهو الفرنسي بول بوغبا وهو الأمر الذي خلق عدم استقرار داخل غرف ملابس الفريق بسبب انقسام اللاعبين بين مؤيد لبوغبا ومناصر لمورينيو..

مورينيو صاحب الشخصية القوية والفكر الجماعي المتوازن في بورتو والأنتر ليس هو ماكان عليه في اليونايتد ..فمورينيو غير الكثير من مفاهيم اليونايتد أيام السير فيرغسون وأصبح يعتمد على الدفاع المبالغ فيه حتى أنه كان يدافع في الأوقات التي يجب عليه أن يهاجم فيها رغم امتلاكه ترسانة هجومية قوية كالتشيلي سانشيز ولوكاكو والاسباني ماتا والفرنسي مارتيال والإنكليزي راشفورد ..

ولم يكن المدرب البرتغالي يكترث لسيل الإنتقادات الموجهة إليه وكانت إدارة الشياطين الحمر تعطيه الفرصة تلو الأخرى حتى جاءت هزيمتهم أمام الغريم التاريخي ليفربول على أرضية ملعب الأنفيلد بنتيجة 3-1 وبسبب حساسية المباراة وماتحمله من كبرياء لمناصري نادي مانشستر يونايتد وبسبب الأداء السئ جدا داخل أرضية الملعب حينها استنفذت الإدارة كل الفرص وتمت إقالة المدرب البرتغالي الذي قال يوما ما بأنه يطمح بأن يكون مدربا لليونايتد لأطول فترة ممكنة كما فعل السير أليكس فيرغسون .

كامل عساف

عن جورنال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*