الرئيسية » منوعات و رياضة » فرنسا ربحت كاس العالم .. وكأس العالم ربح كرواتيا

فرنسا ربحت كاس العالم .. وكأس العالم ربح كرواتيا

 

صاح الديك الفرنسي وعلا صوته من روسيا ليعلن نفسه بطلا لكأس العالم 2018 بفوز المنتخب الفرنسي على نظيره الكرواتي بأربعة أهداف مقابل هدفين ..

المباراة بدأت بحذر شديد من الفريقين وهجوم نسبي للفريق الكرواتي قابله دفاع فرنسي منظم واستمر جس النبض إلى أن اهتزت شباك الكروات بهدف فرنسي جاء برأسية خاطئة من مهاجم كرواتيا ماريو ماندزوكيتش ..

ومن بعد هذا  الهدف الفرنسي تخلى الكروات عن حذرهم نوعا ما وهاجموا المرمى الفرنسي  وسنحت لهم عدة فرص خطرة إلى أن أعلن اللاعب بريزيتش الفرحة الكرواتية بهدف التعادل من تسديدة مركزة ..

وعادت المباراة من بعدها لهدوء بسيط  إلى أن أعلن الحكم الارجنتيني عن ركلة جزاء لفرنسا بعد عودته لتقنية ال var إثر ملامسة الكرة ليد أحد اللاعبين الكروات داخل منطقة الجزاء وليسجل غريزمان الهدف الثاني لفرنسا قبل نهاية الشوط الأول بقليل ..

الشوط الثاني دخله الكروات مصممين على إدراك التعادل لكن التنظيم الدفاعي الفرنسي وقوة متوسطي دفاعه فاران وصامويل اومتيتي منعا الكروات من تحقيق مرادهما ..

الهدف الثالث الفرنسي أتى عن طريق لاعب متوسط ميدان مانشستر يونايتد بول بوغبا إثر تسديدة أخطأ الحارس الكرواتي في تقديرها .. ليعود نفس الحارس ويقع نفس الخطأ في تقدير تسديدة مبابي والهدف الرابع الفرنسي ..

ولم تنفع محاولة المدرب الكرواتي لاستدراك الموضوع بتبديلاته رغم الهدف الكرواتي الثاني الذي جاء من خطأ كارثي للحارس الفرنسي لوريس وسجل الهدف ماريو ماندزوكيتش ..

ليعلن بعدها الحكم نهاية كأس العالم ونهاية المباراة وحمل كابتن منتخب فرنسا هوغو لوريس كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ الكرة الفرنسية ..

وتم تكريم المنتخب الكرواتي بميداليات المركز الثاني وسط تصفيق الجماهير الفرنسية والكرواتية ..

ومنحت جوائز افضل لاعب شاب للفرنسي مبابي وأفضل لاعب بالبطولة للكرواتي لوكا مودريتش وهداف البطولة للإنكليزي هاري كين برصيد 6 أهداف ،وأفضل حارس للحارس البلجيكي كورتوا.

وهكذا انتهت البطولة الأعرق والأقوى في تاريخ كرة القدم بفوز فرنسي في الملعب وفوز روسي من ناحية التنظيم والإستضافة إذ كان أحد أفضل المونديالات بشهادة جميع المراقبين.

 

كامل عساف

عن جورنال