الرئيسية » منوعات و رياضة » فرنسا وبلجيكا … من يكسر تفوق الآخر ؟

فرنسا وبلجيكا … من يكسر تفوق الآخر ؟

 

يشهد استاد كريستوفسكي بعد قليل مباراة قمة نصف نهائي كأس العالم بين منتخبي فرنسا وبلجيكا.

ويأمل المنتخبان في مواصلة مشوارهما الرائع في البطولة الحالية، خصوصا بلجيكا بجيلها الذهبي، الوحيد بين رباعي نصف النهائي الذي حقق العلامة الكاملة في مونديال 2018 ..

ويدخل المنتخب البلجيكي المباراة بعد تغلبه المثير على المرشح الاول للبطولة المنتخب البرازيلي بهدفين مقابل هدف .. ونال الأداء البلجيكي استحسان المراقبين وخصوصا حارسه كورتوا ومهاجمه هازارد لاعبي نادي تشيلسي ..

ويغيب عن المنتخب البلجيكي ظهيره الأيمن مونيير لتلقيه انذار في مباراة البرازيل ليحرمه من المشاركة أمام الفرنسيين ..

أما منتخب الديوك الفرنسي فيأمل أن تستمر خطواته المونديالية بثبات وتوازن نحو المباراة النهائية بتجاوزه العقبة البلجيكية ..

المنتخب الفرنسي الذي اعتمد الواقعية في مبارياته المونديالية دون إمتاع أو حتى اقناع لكنه كان قادر على تسجيل الاهداف وايقاف خطورة منافسيه ..

ويعتمد مدربهم  ديديه ديشامب على نجمي خط الوسط بول بوغبا وكانتي في تسيير المباراة كيفما يشاء وايقاف خطورة المنافسين بالاضافة إلى نجمي خط الهجوم مبابي وغريزمان في تهديد مرمى المنتخب البلجيكي ..

تاريخيا تقابل المنتخبان مرتين في بطولات كأس العالم ..المرة الأولى في بطولة العام 1938 وتغلب الفرنسيون بنتيجة 1-3 فيما كان ثاني لقاء مونديالي بين الفريقين في مباراة المركز الثالث لبطولة 1986 والذي فازت فيه فرنسا 4-2 بعد اللجوء الى وقتين إضافيين بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي وكان أحد اهداف فرنسا بتوقيع اللاعب الشاب جان بيير بابان ..

فهل ستؤكد فرنسا تفوقها المونديالي أم يكون للبلجيك كلام آخر ..هذا ما سنعرفه بعد قليل.

 

كامل عساف

 

عن جورنال