الرئيسية » منوعات و رياضة » من يكمل أضلاع المربع الذهبي المونديالي اليوم؟

من يكمل أضلاع المربع الذهبي المونديالي اليوم؟

 

تستكمل اليوم السبت بقية مباريات الدور الثمن النهائي لبطولة كأس العالم المقامة في روسيا  حيث تتلاقى السويد وانكلترا، وروسيا وكرواتيا.

المنتخب السويدي مفاجأة البطولة السارة وصل إلى هذا الدور بعد تصدر مجموعته الصعبة على حساب المكسيك وألمانيا وكوريا الجنوبية وفوزه في دور ال16 على المنتخب السويسري بهدف مقابل لاشئ ..

ويأمل السويديون بتكرار انجاز منتخبهن في العام 1958 عندما استضافت السويد المسابقة ووصلت للمباراة النهائية لتخسر مع البرازيل حينها ..

ويمتاز المنتخب السويدي بأدائه المتوازن ودفاعه الصلب وروح الفريق الجماعية ويعول السويديون على متوسط ميدانهم فولسبرغ ومهاجمهم ذو الخبرة بيرغ ..

أما المنتخب الانكليزي فبعد تجاوزه الصعب للمنتخب الكولومبي بدور ال16 ، يأمل عشاقه بلقب عالمي يعيد الهيبة المفقودة للكرة الانكليزية والخروج المبكر الدائم من البطولات ..

ويسود جو من التفاؤل في معسكر المنتخب الانكليزي إذ ان هذا الجيل لديه العديد من الاسماء والنجوم كهاري كين هداف المونديال والشاب راشفورد ورحيم ستيرلينغ مهاجم مانشستر سيتي.

أما المباراة الأُخرى في سهرة السبت فستجمع بين منتخبي روسيا وكرواتيا ..ويأمل المنتخب الروسي أن يصنع مجدا جديدا للكرة الروسية يعيد إحياء ذكريات الكرة السوفييتيه قديما ..

وأكثر المتفائلين بالمنتخب الروسي لم يكن يتوقع وصوله إلى هذا الدور المتقدم والفوز على المنتخب الإسباني القوي ..وتفصل روسيا عن التأهل الحلم 90 دقيقة ستكون بمثابة 90 ساعة على الجماهير الروسية التي تأمل ان ترى منتخبها بين أفضل اربعة منتخبات في العالم ..

أما المنتخب الكرواتي الذي رشحه العديد من المتابعين للعب دور الحصان الأسود في البطولة فيبدو جاهزا للمواجهة أمام روسيا إذ يعول على نجمي خط وسطه مودريتش وراكيتيتش للفوز بالمباراة ..

ويعد هذا الجيل من افضل الأجيال التي تمر على المنتخبات الكرواتية ويأمل أنصار المنتخب الكرواتي بإعادة سيناريو العام 1998 عندما وصل منتخبهم لدور النصف النهائي من البطولة وهنالك تفاؤل حذر من هذه الناحية خصوصا أن خصمهم الروسي يملك أفضلية الأرض والجمهور.

 

كامل عساف

 

عن جورنال