الرئيسية » منوعات و رياضة » عشاق المونديال : يوم زاخر بالنجوم والمتعة الكروية

عشاق المونديال : يوم زاخر بالنجوم والمتعة الكروية

 

ينتظر عشاق كرة القدم في العالم أجمع اليوم الجمعة مباراتين من العيار الثقيل في الدور الثمن النهائي لكأس العالم المقام حاليا في روسيا، ستجمعان أربعة منتخبات من المنتخبات المرشحة لنيل بطولة كأس العالم بنسب متفاوتة ..

 

المباراة الأولى في تمام الساعة الخامسة بتوقيت بيروت ستجمع بين منتخبي فرنسا والاورغواي.. والمنتخبان سبق لهما أن فازا ببطولة العالم من قبل ولهما تاريخ عريق في البطولة العالمية ..

منتخب الاورغواي وصل إلى هذا الدور بعد الفوز على المنتخب البرتغالي بطل أوروبا بهدفين مقابل هدف واحد في دور ال16 ..

الآخبار السارة الآتية لعشاق منتخب الأورغواي تفيد بعودة نجم وهداف المنتخب ايديسون كافاني إلى التدريبات بعد إصابته في الشوط الثاني من مباراة البرتغال وامكانية اقحامه ضد فرنسا ..

منتخب الاورغواي الذي يمتاز بخطه الخلفي المتمثل بخط الدفاع والحارس إذ لم يدخل مرماه سوى هدف واحد من اربع مباريات ولديه اثنان من افضل مهاجمي العالم بالاضافة إلى كافاني ..لويس سواريز مهاجم نادي برشلونة صاحب الهدفان الموندياليان إلى حد اللحظة ..

ويمتلك مدرب كبير كالعجوز أوسكار تاباريز صاحب خبرة عظيمة في الملاعب العالمية وهذه ميزة اضافية لمنتخب الالبي سيليستي ..

وفي المقابل سيدخل المنتخب الفرنسي أحد المرشحين بقوة للوصول للمباراة النهائية  المباراة بكامل نجومه وهو المنتشي بالفوز على المنتخب الارجنتيني بدور ال16 في هذا المونديال ..

لا غيابات محتملة في المنتخب الفرنسي ويتوقع ان يدخل مدرب الديوك ديشامب المباراة بنفس التشكيلة التي لعبها أمام المنتخب الارجنتيني ..

وتتمثل خطورة المنتخب الفرنسي بمهاجميه انطوني غريزمان والشاب مبابي ..وخط وسطه القوي نسبيا بقيادة بوغبا وكانتي ..

وتتمثل ثغرة المنتخب الفرنسي الوحيدة في الخط الخلفي الدفاعي إذ تلقى مرماهم أربعة أهداف من اربعة مباريات .. ويأمل المدير الفني لفرنسا أن يكون سلاح مبابي فعالا من جديد لفك طلاسم منافس أقوى فنيا وأكثر انضباطا على المستوى التكتيكي مقارنة بالمنتخب الأرجنتيني .. وتجتمع غالبية الاراء على تفوق المنتخب الفرنسي فنيا وعلى الورق على منتخب الاورغواي لكن مونديال روسيا علمنا انه ما من كبير في هذه البطولة العالمية ..

وفي المباراة الثانية في سهرة الجمعة في تمام التاسعة يلتقي المنتخبان البلجيكي والبرازيلي ..المنتخبان تصدرا الترشيحات قبل البطولة لنيل كأس العالم لما يملكانه من نجوم ولاعبين كبار ..

المنتخب البلجيكي أو الشياطين الحمر يدخل إلى المباراة بعد فوزه الصعب جدا على منتخب اليابان في أخر دقيقة من المباراة في دور ال16.. ومع ذلك يرى عشاق الكرة أن منتخب بلجيكا سيكون ندا كبيرا لمنتخب السامبا ..

المنتخب البلجيكي الذي يملك أفضل هجوم في البطولة بقيادة دبابته الهجومية لوكاكو بمساعدة كل من هازارد ومارتينيز ودي بروين ..

اذ سجل المنتخب البلجيكي 12 هدفا في اربع مباريات ولكنه يعاني من خط الدفاع رغم وجود أسماء كبيرة ك مونيير لاعب باريس سان جيرمان وكومباني لاعب السيتي وحارسهم العملاق كورتوا .

وفي المقابل، سيعاني المنتخب البرازيلي من غياب متوسط ميدانه كاسيميرو وربما يغيب باولينيو لإصابة طفيفة تعرض لها .. ولكن الأخبار الجيدة تفيد بعودة مارسيلو لاعب ريال مدريد إلى التشكيلة الاساسية ..

مدرب منتخب البرازيل تيتي الذي يعول في تشكيلته على الرباعي الهجومي المرعب بقيادة نيمار بمساعدة كل من ويليان وكوتينيو وجيسوس  ..

بالاضافة الى التوازن في الخط الخلفي الدفاعي إذ لم يتلق مرماه سوى هدف وحيد في مبارياته الاربع السابقة.

ويأمل عشاق البرازيل في النجاة من هذه المباراة الصعبة والوصول لمباراة النصف النهائي ..أما عشاق المنتخب البلجيكي فيرون  الإنتصار على المنتخب البرازيلي بمثابة عبور نصف الطريق نحو اللقب المونديالي الأول .

 

كامل عساف

عن جورنال