الرئيسية » العالم والخليج » الامارت » اتفاق لإرسال أول رائد فضاء إماراتي لمحطة الفضاء الدولية

اتفاق لإرسال أول رائد فضاء إماراتي لمحطة الفضاء الدولية

 

في نيسان/ابريل العام 2019، ترسل دولة الامارات اول رائد فضاء اماراتي الى محطة الفضاء الدولية، بحسب ما اعلن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد.

وذكر مركز محمد بن راشد للفضاء أن اتفاقية وقعت مع وكالة الفضاء الفيدرالية الروسية “روس كوسموس” حول إرسال رائد فضاء إماراتي للفضاء تشمل التعاون في مجال اختيار وتدريب أول رائد فضاء إماراتي.

وقال الشيخ محمد بن راشد على “تويتر” إن “ابن الإمارات قادر على معانقة الفضاء .. ورؤيتنا التي بدأناها منذ 12 عاما لتطوير قطاع الفضاء الوطني بدأت تؤتي ثمارها.”

وأضاف أن “رؤية الإمارات للفضاء بدأت تكتمل عبر تصنيع مسبار المريخ، وإنجاز أول مجمع لتصنيع الأقمار الصناعية بالكامل وطنيا، وتدريب رواد فضاء إماراتيين، وامتلاك منظومة علمية وبحثية متكاملة .. سنحتفل في 2021 بخمسين عاما على دولتنا وسنهدي انجازنا للأجيال القادمة لتبدأ أحلامهم دائما من السماء.”

وتستمر رحلة أول رائد فضاء إماراتي لمدة 10 أيام وتنطلق في أبريل/نيسان 2019 على متن مركبة Soyuz MS-12 الفضائية الروسية وصولاً إلى المحطة الفضائية الدولية والعودة على متن مركبة “سيوز ام اس 10” الفضائية الروسية، وعملية تدريب أول رائد فضاء إماراتي تبدأ الشهر المقبل.

كما أشاد ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتوقيع الاتفاقية وقال في تغريدة على “تويتر”، “إنجاز تاريخي حققته دولة الإمارات بتوقيع مركز محمد بن راشد للفضاء اتفاقية مع روسيا الاتحادية لإرسال أول روّاد فضاء إماراتيين إلى الفضاء”.

 

 

(جورنال)

عن جورنال