الرئيسية » العالم والخليج » البحرين » 13 بندا لحل الازمة في البحرين

13 بندا لحل الازمة في البحرين

 

اطلقت جمعية الوفاق الوطني البحرينية المعارضة مبادرة تحت اسم “اعلان البحرين” تطرح فيه تصورا مبدئيا لحل الأزمة السياسية في البلاد، لعل السلطات البحرينية الرافضة للحوار، تلاقيها في مكان ما للخروج بالبلاد من اكثر من سبع سنوات من الاضطراب والقمع.

المبادرة التي اعتمدت على 13 مبدأً عالمياً، ركزت على ضرورة توفر الشعور المطمئن بالمواطنة، وإتاحة أجواء التعددية والتسامح وقبول الآخر في إطار مجتمع متنوّع.

ونقلت “قناة الؤلؤة” البحرينية عن النائب السابق جلال فيروز قوله ان “الوفاق اليوم عبر إعلان البحرين تقول لكل الأطراف بأن هناك مجالا لحل الأزمة في البحرين وحفظ لمصالح الجميع في حال وجود نوايا سلمية”.

ودعا “اعلان البحرين” إلى حظر كافة أشكال التحريض على الكراهية والعنف والإرهاب، مطالبةً كذلك بالعمل على توفير العدالة الاجتماعية والحفاظ على الهوية الاجتماعية والثقافية والدينية والتسامح ونبذ التعصب.

كما يؤكد الاعلان على حماية الحريات وكفالة حق ّتكوين مؤسسات المجتمع المدني، مشددا على “كفالة حق تكوين مؤسسات المجتمع المدني بما في ذلك تكوين التنظيمات السياسية”.

وبحسب “الوفاق”، فان الإعلان يرتكز على “قبول الآخر في مجتمع متنوّع تحظر فيه كافة أشكال التحريض على الكراهية والعنف والإرهاب”، كما ينصّ على “حماية الهوية العربية الإسلامية والانتماء القومي للبحرين”.

 

(جورنال)

 

 

عن جورنال