الرئيسية » الخليج » “فوغ” وابنة ملك .. في لحظة ترويج مريبة !

“فوغ” وابنة ملك .. في لحظة ترويج مريبة !

 

عدد ترويجي بالكامل لصالح المملكة السعودية. ابنة الملك الراحل عبدالله، الاميرة هيفاء، تتصدر غلاف مجلة “فوغ”، “احتفالا بالنساء السعوديات”، وبقرب سريان القرار الملكي بالسماح لهن بقيادة السيارات خلال ايام، في وقت ما زال مصير ناشطات سعوديات حقيقيات، مجهولا بعد اعتقالهن قبل اسبوعين والتشهير بهن اعلاميا، بعد سنوات من الكفاح من اجل حقوق المرأة السعودية.

وعلى غلاف عدد شهر حزيران/يونيو ظهرت الاميرة هيفاء بنت عبدالله، مرتدية زيا أبيض وقفازات سوداء خلف مقود سيارة حمراء مكشوفة بجوار عبارتين على الغلاف تقول إحداهما “القوة الدافعة” والأخرى “احتفالا بنساء السعودية الرائدات”.

وعلى موقعها الإلكتروني، ذكرت “فوغ” إنه العدد الأول الذي تخصصه بالكامل للسعودية وهو “يحتفي بنساء المملكة وإنجازاتهن الواسعة”.

ومن المقرر سريان قرار السماح للسعوديات بقيادة السيارات في 24 حزيران/يونيو 2018 بعدما حرمن من ذلك منذ عشرات السنين. وما زالت لُجين الهذلول، وإيمان النفجان، وعزيزة اليوسف، ومحمد الربيع، وإبراهيم المديميغ، بالاضافة الى غيرهم من الحقوقيين والدعاة قيد الاعتقال.

وفي الحوار معها، تقول الأميرة هيفاء “بعض المحافظين في بلدنا يخشون التغيير. وبالنسبة لكثيرين، هذا كل ما يعرفون. وأنا عن نفسي أؤيد هذه التغييرات بكل حماس”.

وتقول هفاء ايضا انه “من السهل التعليق على مجتمعات الشعوب الأخرى والاعتقاد بأن مجتمعك هو الأفضل. لكن يجب أن يتذكر العالم الغربي أن كل بلد فريد وله خصوصياته”، مضيفة: “لدينا نقاط قوة ونقاط ضعف، ولكنها دوماً ثقافتنا، ومن الأفضل محاولة فهمها بدلاً عن الحكم عليها وانتقادها”.

ويقدم العدد الجديد من المجلة، الذي يبدو وكأنه إعلان ترويجي، عدداً من السعوديات، مثل منال الشريف، التي كان لها دور حاسم في حركة حقوق المرأة في المنطقة، كما تقول المجلة. ويضم العدد أيضاً لاعبة كرة القدم، سجى كمال، التي تسعى لإشراك أول فريق كرة قدم للنساء على الإطلاق في المملكة في منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم الذي يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وتظهر في هذا العدد المهم أيضاً كل من الممثلة عهد كامل، أول نجمة سعودية تظهر في مسلسلٍ لشبكة “نتفليكس”؛ وفاطمة باعشن، أول امرأة متحدثة باسم السفارة السعودية في واشنطن؛ وشانينا شايك، عارضة الأزياء السوبر التي تعود أصولها إلى السعودية والتي شاركت في عروض كل من توم فورد وستيلا مكارتني.

وتتناول مقالات العدد الجديد من فوغ عدداً من المصممات السعوديات مثل: دانة بو أحمد، والجوهرة (سديم) عبد العزيز الشهيل، وأروى البنوي، ونورة آل الشيخ، وليلى موسى.

 

(جورنال)

 

 

عن جورنال

Avatar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*