الرئيسية » العالم والخليج » السعودية » قائمة سوداء للإعلاميين المسيئين للسعودية ؟

قائمة سوداء للإعلاميين المسيئين للسعودية ؟

 

طالب المستشار في الديوان الملكي السعودي، والمشرف على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية، سعود القحطاني، بتحديد أسماء الإعلاميين العرب الذين أساءوا للمملكة وقادتها سابقًا ومازالوا يظهرون على القنوات السعودية الخاصة، بهدف منعهم من ذلك.

ودعا القحطاني السعوديين إلى وضع أسماء الإعلاميين الذين ثبت تورطهم بإساءات سابقة لبلاده تحت وسم أطلقه على “تويتر”، لتشكيل قائمة سوداء، على حد وصفه.

وأضاف “قال سمو الأمير خالد الفيصل: ما ينسينا الخطا حب الخشوم، لا يوجد عاقل يرضى أن يتم استضافة أو إعطاء برامج لبعض الإعلاميين العرب الذين سبق أساءوا لقيادتنا ووطننا. من راهن على الارتزاق ضدنا واليوم ينافق لأخذ جزء من خيرات وطننا فأنا على ثقة أن وسائل الإعلام المملوكة لسعوديين (ستكرشهم)”.

وتابع: “بعض ملاك القنوات الفضائية السعوديين ومعدي البرامج ورؤساء التحرير بسبب انشغالهم لا يعلمون حقائق المرتزقة من الإعلاميين الذين أساءوا لمملكة الخير وقيادتها. مقاطعتهم مطلب وطني وقيادات إعلامنا يحتاجون لمشاركة الوطنيين. ضعوا أسماءهم وإساءتهم هنا. #قائمة_سوداء_للإعلامين_المسيئين”.

وتابع “ما لم يعتذروا بشكل واضح للقيادة والشعب السعودي ويعلنوا توبتهم وقبول اعتذارهم فلا أفهم إطلاقًا إصرار البعض على استقطابهم. و(هقواتنا) بملاك والمسؤولين على الإعلام السعودي الخاص كبيرة. وكلنا متأكد أنهم يشاركون الجميع الهم الوطني السعودي”.

ولم يسم القحطاني قنوات محددة، كما لم يحدد أسماء إعلاميين تشملهم تلك القائمة.

وتمتلك السعودية عبر قطاعيها العام الحكومي والخاص المملوك لرجال أعمال، شبكة عملاقة من وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، بما فيها شبكة قنوات فضائية تحظى بمتابعة جماهيرية على مستوى العالم العربي.

 

(عن “الخليج الجديد”)

عن جورنال