الرئيسية » Uncategorized » الموصل: العراق يعلن سقوط “دولة الخرافة”

الموصل: العراق يعلن سقوط “دولة الخرافة”

أعلن رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي “سقوط دويلة داعش” بعد تحرير جامع النوري في مدينة الموصل القديمة.

وكانت القوات العراقية حررت منطقة السرجخانة ومنارة الحدباء وجامع النوري في الموصل القديمة. كما حررت كنيسة الساعة وجامع عمر الاسود في منطقة باب جديد في الموصل القديمة، بالإضافة الى المستشفى الجمهوري والطوارئ ومستشفى البتول للتوليد وكلية طب الاسنان وكلية طب الموصل والاقسام الداخلية ومبنى القاصرين ودار الاطباء ودار الايتام في حي الشفاء من الساحل الايمن للموصل.

ونقل المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء عن العبادي قوله ان “تفجير الدواعش لجامع النوري ومنارة الحدباء وإعادته اليوم إلى حضن الوطن إعلان بانتهاء دويلة الباطل الداعشية”. وأضاف “سوف نلاحق الدواعش بين قتل وأسر حتى آخر داعشي في العراق”.

وفي وقت سابق، بث التلفزيون العراقي خبر انهيار “داعش” في الموصل تحت عنوان “وسقطت دولة الخرافة”، وذلك بعد السيطرة على مسجد النوري الكبير الذي أعلن منه زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي عن قيام “دولة الخلافة”.

ونقلت قناة “الإخبارية” السورية عن المتحدث الرسمي باسم “كتائب حزب الله العراق” السيد جعفر الحسيني قوله “نهنئ الشعبين السوري والعراقي  بدحر تنظيم داعش من الموصل”، مضيفا انه “تم قلب المخططات الأميركية وتم فصل تواجد تنظيم داعش بين الأراضي السورية و العراقية”.

عن جورنال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*