الرئيسية » منوعات و رياضة » الرئيس الفلبيني للخليجيين: عاملوا مواطناتنا كبشر

الرئيس الفلبيني للخليجيين: عاملوا مواطناتنا كبشر

 

وجه الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي دعوة مفتوحة الى مواطنيه الذين يعلمون في الخليج لمغادرتها فورا اذا ما تمت الاساءة لهم، وذلك في ثاني تصعيد مباشر منه خلال ايام قليلة على التقارير التي تتحدث عن سوء المعاملة التي يتلقاها مواطنوه في الدول الخليجية وبالتحديد الكويت.

وقال دوتيرتي موجها حديثه للكويت “نحن حلفاء معكم، لا نريد قتالكم، لكن ما يحدث مع مواطنينا أمر لا يجب السكوت عنه على الاطلاق، صحيح أننا فقراء ورعايانا عندكم بحاجة الى الاموال، لكن اذا ما هم غادروا بلادكم ستقعون في ازمة عمالة خصوصا بقطاع التمريض”.

ويبدو أن الرسالة التي قدمتها حكومة الكويت للرئيس الفلبيني عبر لقاء سفير مانيلا مع نائب وزير الخارجية الكويتي عادل الجارلله لم تفلح في تهدئة الاجواء، حيث  عادى دوترتي للحديث مجددا عن حالات الاغتصاب التي تعاني منها الفلبينيات قائلا “لن نتسامح مع حالات الاغتصاب التي يتعرضن لها الفلبينيات، نحن فقراء لكن لدينا كرامة، فقط عاملوهن كبشر، هن يتعرضن الى حالات اغتصاب عديدة، لن نسكت عن هذا مجددا”.

ويأتي هذا التصعيد رغم تأكيد حكومة الكويت بأن الحوداث التي تتعرض لها الجالية الفلبينية هي حوادث فردية، وان الكويت حريصة على الابقاء على علاقة جيدة مع الفلبين.

(جورنال)

 

عن جورنال