الرئيسية » العالم والخليج » عفرين: دعم خليجي لموقف دمشق!

عفرين: دعم خليجي لموقف دمشق!

 

أبوظبي – “جورنال”

 

في موقف نادر منذ اندلاع الازمة في سوريا في العام 2011، أعلنت دولة الإمارات عبر وزير الدولة لشؤون الخارجية أنور قرقاش وبشكل غير مباشر عن دعمها لموقف الحكومة السورية في إدانة التحركات العسكرية التركية ضد مدينة عفرين السورية.

وقال قرقاش في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” ان “التطورات المحيطة بعفرين تؤكد مجددا على ضرورة العمل على اعادة بناء وترميم مفهوم الامن القومي العربي على اساس واقعي ومعاصر، فدون ذلك يهمش العرب وتصبح اوطانهم مشاعا”.

وفي خضم ذلك أفردت وسائل الاعلام الخليجية مساحات واسعة لبيان الحكومة السورية الذي ندد بالتدخل التركي في تغطيتها للأحداث في مدينة عفرين، واعادت قناة “العربية” بيان مثل هذا الخبر مرات عديدة على شاشتها، في حين نشرته 3مرات على الاقل على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد لا تفسر هذه المواقف على انها انعطافة في العلاقات الخليجية السورية، اذ تبدو بمثابة استمرار للتوتر وسوء العلاقة بين بعض الدول الخليجية وتركيا، وخصوصا الامارات والسعودية والبحرين وكذلك مصر التي سبقت ابوظبي في الادانة الرسمية للتدخل التركي في مدينة عفرين.

وكانت الحكومة السورية نفت ما قالته حكومة تركيا بانها أخطرتها خطيا بهذا التدخل، مصعدة الأمر الى شكوى مزدوجة إلى مجلس الامن الدولي والامم المتحدة بهذا الخصوص.

 

 

 

 

عن جورنال