الرئيسية » العالم والخليج » الامارت » حرب اتهامات جوية بين قطر والامارات

حرب اتهامات جوية بين قطر والامارات

أعلنت هيئة الطيران المدني الإماراتي عن اعتراض مقاتلات قطرية لإحدى طائرات شركات خطوط الطيران الإماراتية خلال رحلتها الى العاصمة البحرينية المنامة، قبل أن تعود وكالة الأنباء الإماراتية عن بث خبر في وقت لاحق تفيد فيه بتعرض طائرة مدنية إماراتية ثانية لإعتراض من قبل مقاتلات قطرية خلال عملية هبوطها التدريجي في مطار البحرين أيضا.

ورغم نفي وزارة الخارجية القطرية عن حدوث اي اعتراض من قبل المقاتلات القطرية، إلا ان الامارات اعلنت عزمها عن تقديم شكوى الى الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي، واصفة هذا الحادث بـ”التهديد السافر والخطير للطيران المدني وخرق واضح للقوانين والاتفاقيات الدولية”.

وذكر مكتب الاتصال الحكومي القطري ووزارة الخارجية القطرية في بيان ان “دولة قطر تؤكد أن ادعاءات دولة الإمارات عن اعتراض طائرات قطرية مقاتلة لأية طائرات مدنية إماراتية هو ادعاء عارٍ عن الصحة تماما”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية “يأتي هذا الادعاء (الاماراتي) بعد يوم واحد من حادثة اختراق طائرة عسكرية للنقل الجوي من نوع C-130 تابعة للإمارات العربية المتحدة أجواء دولة قطر تمام الساعة 3:10 مساءا بتوقيت الدوحة والذي تنوي دولة قطر اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه”.

وكانت قطر قد قدمت في وقت سابق من الشهر الجاري شكوى مزدوجة الى الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي بحق الامارات، وذلك لاختراق طائرة حربية اماراتية أخرى المجال الجوي القطري وتحليقها فوق المنطقة الاقتصادية القطرية لمدة دقيقة كاملة، قبل ان تغادر الاجواء القطرية بعد اعتراضها من قبل مقاتلات حربية تابعة لسلاح الجو القطري.

 

(جورنال)

 

عن جورنال