الرئيسية » منوعات و رياضة » السوداني يطلق “ريادة”: تحويل ابداع الشباب الى مشاريع

السوداني يطلق “ريادة”: تحويل ابداع الشباب الى مشاريع

أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الجمعة اطلاق مبادرة “ريادة” للتنمية والتشغيل، المعنية بدعم فئات الطلبة والشباب وتطوير مواهبهم الابداعية، في مختلف المجالات ودعمهم في سوق العمل وخلق حركة اقتصادية فعّالة.

وأطلقت المبادرة في حفل حضره عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى العراق، إضافة إلى المدربين المعتمدين في المبادرة، والتي ستشتمل على جميع محافظات العراق، وتستهدف الفئات العمرية بين (16-50) سنة، من اجل احتضان الافكار العلمية والعملية المنتجة وتطويرها ورعايتها.

وأشار بيان لرئاسة الحكومة إلى أن” مبادرة ريادة تهدف إلى تحفيز فئات الطلبة والشباب على التفاعل مع متغيرات سوق العمل والتطور التكنولوجي، واستثمار المهارات الفردية والمواهب والقدرة على الابتكار”، وتابع، أن “المبادرة ستشمل إطلاق منصة ريادة الإلكترونية بواجهات متعددة، للمشاريع، وللتواصل، وفعاليات التدريب، وواجهات حاضنة للأعمال الريادية”.

واستعرض الفيديو التعريفي بالمبادرة، خلال حفل الاطلاق، آلية عمل تطبيق “ريادة”، حيث عملية تسجيل الدخول عبر التطبيق مدعومة آليا، واختيار المتدربين سيكون بكامل الشفافية وعبر الذكاء الاصطناعي، وكل طالب يحصل على رمز QR (رمز الاستجابة السريعة على شكل مربع يمسح عبر الهاتف )، ويتلقى المتابعة والدعم الاستشاري عبر التطبيق، بتفاعل عالي المستوى بين المتدرب وحاضنة الأعمال. وتعني المبادرة، بأنه سيكون في العراق لأول مرة، نظام مؤتمت كامل يحول أفكار الشباب إلى مشاريع إقتصادية مستقبلية.

عن جورنال