الرئيسية » الخليج » الامارت » ماذا تعرف عن “بنك الطعام” في الامارات وما هي اهدافه؟

ماذا تعرف عن “بنك الطعام” في الامارات وما هي اهدافه؟

ذكرت وكالة انباء الامارات ان مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية في عجمان انجزت مشروع “بنك الطعام” بشكل كامل خلال “عام زايد” ووصل عدد المستفيدين منه إلى 120 ألفا و500 شخص وتم خلاله توزيع الوجبات والمواد الغذائية على الفئات المستحقة والمعوزة.

وقالت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي، المدير العام لمؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، إن مشروع بنك الطعام شهد مشاركة عدد كبير من المتطوعين الذين تم تدريبهم وتجهيزهم على حفظ ونقل الطعام بالمواصفات الصحية العالمية المطلوبة مما يدل على التزام أخلاقي تجاه الفئات المستهدفة.

وبحسب الموقع الرسمي ل “بنك الامارات”، فقد تأسس في 4 كانون الثاني العام 2017، كمؤسسة غير ربحية، تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم في دبي، حيث يقوم بجمع فائض الطعام من الفنادق والمطاعم وأسواق بيع منتجات الأغذية ومحلات السوبرماركت والمزارع وغيرها، ويوزعها على المحتاجين داخل الدولة وخارجها بالتعاون مع شبكة من المؤسسات الإنسانية والخيرية المحلية والدولية. يشكّل البنك، وهو الأول من نوعه في الإمارات، منظومة إنسانية واجتماعية واقتصادية وحضارية متكاملة لإطعام الطعام، ذات بعد محلي وإقليمي ودولي.

ويسعى “بنك الطعام” الى ترسيخ قيم العطاء والمسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي فردياً ومؤسسياً، من خلال عقد شراكات مستدامة مع المؤسسات المعنية بقطاع الفنادق والضيافة وإنتاج وبيع الأغذية في الدولة، ومن خلال توفير فرص للمتطوعين للمشاركة في توزيع الطعام على المحتاجين والجهات المستحقة إلى جانب إشراك كافة قطاعات المجتمع في حملات وبرامج ومبادرات البنك الإنسانية والمجتمعية.

كما يسعى الى تقليص كمية نفايات الطعام في دبي، في المنظور المستقبلي، لتكون دبي أول مدينة في المنطقة تسجل فيها نفايات الطعام “صفراً”، وتعميم ذلك في مختلف إمارات الدولة، بالاضافة الى تقليل الهدر المفرط في الطعام وتكريس قيم الاستدامة من خلال تطوير وعي مجتمعي بأهمية المحافظة على مواردنا من الاستنزاف وصون ثرواتنا الطبيعية للأجيال المستقبلية.

(جورنال)

عن جورنال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*