الرئيسية » منوعات » البطالة في زمن النبوة !

البطالة في زمن النبوة !

انتشرت تغريدات سعودية ساخرة على “تويتر” تحت هاشتاغ #البطالة منذ زمن النبوة، بعدما تم تداول تصريح قديم لوزير الاقتصاد السعودي الاسبق محمد الجاسر اشار فيه الى ان البطالة موجودة منذ عهد النبوة.

ومعلوم ان وزير الاقتصاد والتخطيط الحالي هو محمد التويجري الذي تولى منصبه مؤخرا خلفا للوزير السابق عادل بن محمد الفقيه. ولكن لسبب ما، تداول المغردون صورة الوزير السابق الجاسر وتصريحه المثير للجدل الذي ادلى به في العام 2015.

 وانتشرت السخرية والتهكم على “تويتر” مرفقة بصور ساخرة، وغرد احدهم “ماهذا يا سعادة الوزير ، أنت تخاطب عقول لست تخاطب اصناما. حدثني بما يعقل عزيزي”، وقال اخر “البطاله من زمن النبوه ممكن.  لكن لكل مسلم نصيب مفروض من بيت المال سواء عمل او لم يعمل.. واذا قلت نسبة البطاله ٦% فانك تكذب المصادر الرسميه الي تقول النسبه ١٣%. بينما حقيقة هي تتجاوز ٢٠%. تحيه للكذب الرسمي”.

وقال مغرد سعودي “للأسف ان مثل هالتصريحات تصدر من وزير .. كان الأولى انه صاغ الخطاب بشكل افضل مع ان المعنى هو هو فلو قال البطالة موجودة منذُ قديم الزمان وسأعمل جاهداً لتقليص البطالة وتوظيف العاطلين لكان أفضل “.

وغرد اخر قائلا “لو كان هناك :امانه في المسئول ومسئول مؤهل وتخطيط سليم وقرار صحيح لن تجد البطاله في السعوديه . بل سيكون هناك وظيفه لكل خريج وعجز في عدد الموظفين !! ولكن أوكل الامر لمن لا يستحقه فأنقلب الوضع تماما”.

(جورنال)

عن جورنال

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*