الرئيسية » العالم والخليج » حمد بن جاسم ينتقد الشامتين بتركيا : ستخسرون

حمد بن جاسم ينتقد الشامتين بتركيا : ستخسرون

انتقد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري السابق حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني بعض الدول العربية “الشامتة” بانهيار الليرة التركية، مشبها اياهم بحكام الاندلس، مضيفا ان “من راهن على سقوط تركيا سيخسر”.

وفي تغريدة على “تويتر”، قال حمد بن جاسم ان على الشامتين بالوضع الإقتصادي في تركيا أن يتذكروا أن وضع دولهم أسوأ وأعني عالمنا العربي، للأسف اننا نعلق على الأحداث ولسنا طرفاً في خلقها”.

وبعدما اشار الى ان “المعارضة التركية انضمت تحت لواء الحكومة المنتخبة رغم الخلافات للمساعدة في تجاوز الوضع الحالي”، قال حمد بن جاسم “أنا متأكد أن تركيا ستخرج من هذا الوضع بقوة، قد يأخذ وقتا ولكن هناك إرادة وعمل. قد لا أتفق مع بعض سياسات تركيا ولكن تركيا المسلمة القريبة لنا  لا تستحق منا هذا العداء الغير مبرر ولمصلحة من، لم أرى بعض دولنا تشمت في من ناصبهم العداء واغتصب حقوقوهم وأراضيهم”.

وخلص المسؤول القطري السابق “حقيقةً نحن في عالم عربي غريب، يذكرني بحكام الأندلس عندما كانوا يستعينون بالأسبان ضد بعضهم وتعلمون ماذا كانت النهايه. تذكروا أن تركيا عضو مهم لحلف الناتو وشريك مهم لأمريكا وأوروبا وسيجدون طريقة لحل هذه الأزمة ولكن بشكل مشرف لتركيا ومن راهن على سقوطها سوف يخسر الرهان”.

 

(جورنال)

عن جورنال