الرئيسية » العالم والخليج » الامارت » الامارات : محكمة لاهاي لم تستجب لكل مطالب قطر

الامارات : محكمة لاهاي لم تستجب لكل مطالب قطر

رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة بقرار محكمة العدل الدولية، الاثنين، والذي لم يستجب الى كل الطلبات القطرية بموجب الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.

وأكدت الإمارات في بيان رسمي، نقلته وكالة الأنباء الإماراتية أن المحكمة الدولية رفضت منح جميع طلبات قطر للتدابير المؤقتة وبدلاً من ذلك وبأغلبية ضئيلة، أشارت المحكمة إلى بعض الإجراءات التي تتخذها الإمارات بالفعل. https://journal-lb.com/article/2671

وأوضحت أن قرار المحكمة يعكس أن “التدابير المؤقتة التي طلبتها قطر دون أساس صحيح ولم تكن مدعومة بأي أدلة”.

وذكر البيان الاماراتي انه “بدلا من هذه المناورات التي لا جدوى منها، ينبغي على قطر أن تتجاوب مع المطالب المشروعة لدولة الإمارات والدول المقاطعة الأخرى فيما يتعلق بدعم قطر المستمر للإرهاب وجهودها لزعزعة استقرار المنطقة”.

وأكدت الإمارات بأن إجراءاتها موجهة ضد الحكومة القطرية وليست تجاه الشعب القطري، “وعلى العكس من المزاعم القطرية لا يزال الآلاف من القطريين يقيمون في دولة الإمارات ويزورونها، ويمكن للزوار القطريين دخول دولة الإمارات بإذن دخول مسبق من خلال الخط الساخن المعلن عنه في 11 يونيو/حزيران 2017”.

وحثت الإمارات قطر “على الانخراط بشكل بناء في الطلبات المقدمة من دولة الإمارات وبلدان أخرى إلى قطر من أجل الامتثال لالتزاماتها الدولية”.

كما أكدت في الوقت ذاته “على ترحيبها بالمواطنين القطريين على أراضيها، وذلك بحسب ما تم التأكيد عليه في البيان الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بتاريخ 5 يوليو/تموز 2018”.

 

(جورنال)

عن جورنال