الرئيسية » العالم والخليج » الامارت » ما هي مفاجآت بن راشد حول المستثمرين والاقامات؟

ما هي مفاجآت بن راشد حول المستثمرين والاقامات؟

 

في خطوات من شأنها دفع التنمية الاقتصادية في الامارات، وتسهيل استقطاب الكفاءات الاجنبية في قطاعات مختلفة، اعلنت الحكومة برئاسة الشيخ محمد بن راشد، عن سلسلة قرارات جريئة مقارنة بنظيراتها في الخليج والعالم العربي.

وقد غرد الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على “تويتر” قائلا: “ترأست اجتماعا لمجلس الوزراء أقررنا خلاله التالي: 100% تملك المستثمرين العالميين للشركات بالدولة، تأشيرات إقامة للمستثمرين تصل الى 10 أعوام، وتأشيرات إقامة تصل الى 10 أعوام للمتخصصين من أطباء ومهندسين وغيرهم ولأسرهم وأيضا للطلاب المتفوقين”.

واوضح بن راشد “وجهنا كافة الجهات المعنية تفعيل هذه القرارات قبل نهاية العام الجاري (2018) ، كما وجهنا بمراجعة نظام الإقامة لتمديد مهل الإقامة للمكفولين على ذويهم من الأبناء والبنات بعد الانتهاء من دراستهم الجامعية لتسهيل دراسة مستقبل إقامتهم في دولة الإمارات”.

واعتبر ان “الإمارات ستبقى حاضنة للمبدعين ووجهة للمستثمرين”، مشيرا الى ان “دولة الإمارات هي أرض الفرص وأفضل بيئة لتحقيق أحلام البشر وإطلاق إمكانياتهم ومواهبهم الاستثنائية”.

وأشار إلى أن “‏بيئتنا المنفتحة، وقيمنا المتسامحة، وبنيتنا التحتية، وتشريعاتنا المرنة تشكل افضل خطة لاستقطاب الاستثمارات العالمية والمواهب الاستثنائية ، وستبقى دولة الإمارات هي أرض الفرص، وهي أفضل بيئة لتحقيق أحلام البشر، وإطلاق إمكانياتهم الاستثنائية”.

وفي هذا السياق، قرر مجلس الوزراء الإماراتي منح المستثمرين تأشيرات إقامة تصل الى 10 سنوات لهم ولجميع أفراد أسرهم، بالإضافة الى منح تأشيرات إقامة تصل لعشرة أعوام للكفاءات التخصصية في المجالات الطبية والعلمية والبحثية والتقنية ولكافة العلماء والمبدعين.

وأعلنت الحكومة الاماراتية عن إطلاق منظومة متكاملة لتأشيرات الدخول لاستقطاب الكفاءات والمواهب في كافة القطاعات الحيوية للاقتصاد الإماراتي، كما أعلن عن تغييرات في نظام تملك الأجانب للشركات في الدولة يسمح بتملك المستثمرين العالميين لـ100% من الشركات مع نهاية العام الجاري.

وتشتمل القرارات الجديدة على رفع نسبة تملك المستثمرين العالميين في الشركات إلى نسبة 100% مع نهاية العام 2018، حيث وجه ابن راشد وزارة الاقتصاد بالتنسيق مع الأطراف المعنية لتطبيق القرار ومتابعة مستجداته.

وبالسنية الى الطلاب المتفوقين، فان الأنظمة الجديدة تنص على منحهم تأشيرات لمدة خمس سنوات، وإقامة لمدة عشرة أعوام للطلاب أصحاب التفوق الاستثنائي.

 

(جورنال)

 

عن جورنال