الرئيسية » الخليج » قطر » انتهاك اعراض على “تويتر” خليجيا !

انتهاك اعراض على “تويتر” خليجيا !

وصل النزاع الخليجي الداخلي الى مرحلة معيبة. التشهير بالاعراض للنيل من امير قطر الشيخ تميم بن حمد، عبر والدته الشيخة موزة، ما اثار ردود فعل متضاربة على وسائل التواصل الاجتماعي. واندلعت الازمة الجديدة بعدما نشر حساب باسم حمد المزروعي سلسلة تغريدات وصور يتعرض فيها للشيخة موزة، في ما بدا كأنها حملة بضوء اخضر من سلطات إماراتية.

 

واعتبر العديد من القطريين، ومن دول خليجية اخرى بما في ذلك من الامارات نفسها والسعودية، هذه الحملة إهانة وانتهاك للأعراض، لم تصل اليه الخلافات الخليجية في السابق. لكن كثيرين تبادلوا اتهامات بين المغردين، فمنهم من استكمل الحملة على الشيخة موزة بنفس الوتيرة تحت وسم (#الشيخة_موزة_مصدر_خرابنا)، وليقابلها ردة فعل قطرية وخليجية في تغريدات ترفض هذا التعرض المعيب والممنهج تحت وسم (#الشيخة_موزة_مصدر_فخرنا).

 

وغرد سعود القحطاني وهو مستشار بالديوان الملكي السعودي، كاتباً: قلتها وأكررها منذ بداية الازمة الاعراض خط أحمر ونحن شعب لا يفجر بالخصومة. هذه تربيتنا وعاداتنا وهذه هي توجيهات ولاة أمرنا حفظهم الله وما علمنا عن الشيخة موزة إلا انها كريمة بنت كرام”.

ثم تبعها القحطاني بتغريدة لاحقة مستكملا مهاجمة قطر كاتبا “أما تنظيم الحمدين فلم تر عيني أخبث ولا أكذب منه ولا أتصور سلام وازدهار في المنطقة ما دام في السلطة”.

وقد اعتبر مغردون أن تغريدات حمد المزروعي الموصوف بانه مقرب من ولي عهد ابو ظبي، بذيئة وغير اخلاقية، كما وصف إماراتيون رفضهم لهذا الكلام وعدم الرضى عنه وبأنها لا يمثل الشعب الاماراتي. وقد  كتب حمد المزروعي في وقت سابق يوم استهدف احد كواد حركة “حماس” في مدينة صيدا في لبنان كاتبا “مقتل القيادي في حماس ابو حمزة حمدان بانفجار سيارة مفخخة في صيدا جهنم وبئس المصير”.

 

وفي صيف العام 2017، انفجرت الازمة حول قطر بعد إعلان بعض الدول الخليجية والعربية فرض حصار على قطر شمل مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية، وحتى على شبكات التواصل الاجتماعي في اتهامات متبادلة بين أطراف الازمة.

 

(جورنال)

 

 

عن جورنال

Avatar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*