الرئيسية » منوعات و رياضة » سفينة فضائية تسافر بالناس حول العالم في أقل من ساعة
Small paper boat sailing in the sea of a globe sphere

سفينة فضائية تسافر بالناس حول العالم في أقل من ساعة

 

تخيل ان تسافر من نيويورك الى شانغهاي خلال 39 دقيقة والى لندن خلال 29 دقيقة. خلال خمسة أعوام قد لا يعود ذلك مجرد تمنيات.

مؤسس شركة “سبيس اكس” إيلون ماسك، طرح رؤيته التي تتعلق بنقل الناس إلى المريخ في غضون خمس سنوات، وذلك خلال المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية المُنعقد في مدينة أديلايد التي تقع جنوبي أستراليا، يوم الجمعة الماضي.

وبحسب موقع “بيزنيس انسايدر”، من المتوقع أن تحمل سفينة الفضاء التي أُطلق عليها اسم ” بي اف ار”  حوالي 100 شخص إلى الفضاء الخارجي، ولكن في نهاية عرضه طرح فكرة استخدام هذه السفن للسفر إلى أي مكان حول العالم، في أقل من 60 دقيقة.

ورسم صورة لأشخاص على متن سفينة في مدينة نيويورك، وهم في طريقهم إلى منصة الإطلاق المتواجدة في نهر هدسون، حيث يقومون برحلة تمتد لمسافة 7,400 ميل من مدينة نيويورك إلى شانغهاي، خلال 39 دقيقة فقط.

وحسبما ذكر ماسك، من الممكن إكمال أطول الرحلات الجوية في أقل من 30 دقيقة، من لوس أنجلس إلى نيويورك خلال 25 دقيقة؛ ومن ملبورن، أستراليا، إلى سنغافورة، أو من نيويورك إلى لندن خلال 29 دقيقة، ومن نيويورك إلى باريس في 30 دقيقة، ومن سيدني إلى كيب تاون في جنوب إفريقيا في 35 دقيقة، أو على طول الطريق إلى زيوريخ في 50 دقيقة.

كما قال ماسك: “إذا كنا نصمم هذا الشيء من أجل السفر إلى القمر والمريخ، فلماذا لا نذهب إلى الأماكن الأخرى على كوكب الأرض أيضاً؟”

ولم يقدم ماسك أي تفاصيل عن التكلفة، ولكن يمكن لهذه الفكرة أن تمثل أكثر التغييرات إثارةً بالنسبة للسفر الجوي منذ ظهور طائرات كونكورد الأسرع من الصوت على الساحة في منتصف السبعينات من القرن العشرين، والتي تسافر بسرعة تعادل ضعفي سرعة الصوت وتقلص وقت الرحلة بين باريس ونيويورك من ثماني ساعات إلى ثلاث ساعات ونصف الساعة.

 

(جورنال عن هاف بوست)

عن جورنال