الرئيسية » منوعات » طفل مبدع في الاغتراب: الموسيقى ملاذي وسأعزف لاطفال سوريا

طفل مبدع في الاغتراب: الموسيقى ملاذي وسأعزف لاطفال سوريا

موهبة عربية، وسورية تحديدا، تظهر في بلاد الاغتراب. الطفل السوري مارسيل ورد (12 سنة) يشق طريقه الى العالمية من خلال الموسيقى، او فلنقل يبدع في العزف على البيانو، منذ ان كان في الرابعة من العمر. يريد الان، كما قال ل”جورنال” ان يعزف في سوريا ولاطفالها.

صار يلقب احيانا ب “موزارت الصغير”، وحصد العديد من الجوائز، من بينها المرتبة الاولى في مهرجان برلنغتون الموسيقي لعزف البيانو بفئة المؤلفين الكنديين.

وظهر حتى الان على العديد من القنوات التلفزيونية العالمية من بينها “سي بي اس” و “ام بي سي” و”الجزيرة” الانكليزية بالاضافة الى محطات كندية وفرنسية وروسية.

ماذا تعني لك الموسيقى؟، سألته “جورنال”، قال مارسيل ورد “الموسيقى بالنسبة لي هي الملاذ الذي الجأ اليه للتعبير عما في داخلي من فرح او حزن او غضب”.

ويقول مارسيل المقيم مع عائلته في مدينة تورنتو الكندية، “احببت الموسيقى منذ طفولتي بسبب سماعي للمقاطع الموسيقية الكلاسيكية منذ طفولتي الأولى في البيت فتعلقت بها كثيراً واحببتها”.

وردا على سؤال حول امنياته، قال مارسيل ورد “أتمنى في أواخر صيف ٢٠١٩ القدوم الى بلدي سوريا وعزف النشيد السوري ومقاطع كثيرة في مسرح سوري، وان اعزف للاطفال كذلك لتشجيعهم على تعلم الموسيقى”.

يعزف مارسيل على البيانو سماعيا منذ عمر 4 سنوات، وأصبح نجما على المحطات التلفزيونية، بعدما صار لديه عدد من المؤلفات الموسيقية التي كتبها بنفسه، بالاضافة الى اهتمامه بالجانب الاكاديمي حيث تعلم في الاكاديمية الملكية الكندية وتخرج منها مبكرا.

وبالامكان متابعة اعمال مارسيل الموسيقية على صفحته على قناة “يوتيوب”

https://www.youtube.com/user/wemanar

(جورنال)

عن جورنال

Avatar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*