الرئيسية » العالم » عمان وقطر والكويت الاكثر امانا من الارهاب

عمان وقطر والكويت الاكثر امانا من الارهاب

 

توزعت دول الخليج على درجات مختلفة ولافتة، على المؤشر العالمي لاحتمال تعرضها الى الارهاب، فحصلت مثلا عمان وقطر على الدرجة صفر، بينما حصلت السعودية على المرتبة 26 عالميا.

وتمثل الدرجة صفر ذروة الامان من التهديدات الارهابية، وقد حصلت سلطنة عمان على هذه الدرجة للسنة الثالثة على التوالي. وكله بحسب تقرير “معهد الاقتصاد والسلام” الخامس للارهاب عن العام 2017، والذي يتخذ من سيدني مقرا له.

والى جانب سلطنة عمان، جاءت ايضا قطر والكويت (حلت ثالثة). اما العراق، فقد احتل قائمة الدول الاكثر تعرضا للارهاب في العالم.

وهناك 37 دولة أخرى حصلت على درجة الصفر التي تمثل ذروة الأمان من التهديدات الإرهابية منها اليابان وفنلندا وكوريا الجنوبية وسنغافورة.

وفي المقابل، احتلت بريطانيا القائمة الأوروبية لأكثر الدول تعرضاً لمخاطر الإرهاب في المنطقة وفي المركز الـ 28 عالمياً. وجاءت اليونان (29) وفرنسا (36) وإيرلندا (48) وألمانيا (53)، أما الولايات المتحدة فحلت في المرتبة الـ 35.

وأحتلت المملكة السعودية المركز الثامن عربيا، والـسادس والعشرون دوليا. واحتلت الإمارات العربية المتحدة المركز السابع عشر عربيا، والثاني عشر بعد المئة دوليا.

 

(جورنال)

 

 

عن جورنال

Avatar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*