الرئيسية » الخليج » الامارت » الإمارات تميز نفسها عن السعودية وقطر سورياً

الإمارات تميز نفسها عن السعودية وقطر سورياً

 

في موقف اماراتي لافت، يخالف الحدة السعودية والقطرية من الازمة السورية، اكدت وزارة الخارجية الاماراتية إن الحل السياسي في سوريا، هو المخرج الوحيد لإنهاء الأزمة.

في بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، ذكرت أنها “تتابع بقلق بالغ تطورات الأوضاع في سوريا، وإخفاق مجلس الأمن في اتخاذ قرارات حاسمة تحمي الشعب السوري، وتضع حداً لاستخدام الأسلحة الكيمياوية”، مشددة على أن “الحل السياسي هو المخرج الوحيد لإنهاء الأزمة السورية”.

ودعا البيان “المجتمع الدولي إلى اتخاذ القرارات والإجراءات التي تضمن حماية المدنيين وسلامتهم، وتضع حداً للعنف الذي انطوت عليه الأزمة السورية”، كما دعت إلى “ضرورة تشكيل لجنة تحقيق ومحاسبة المسؤولين عن هذا الهجوم الآثم”، من دون ان تحدد الجهة التي تتهمها بارتكاب الجريمة مثلما فعلت السعودية وقطر قبل يومين.

ودعت الإمارات الى ضرورة تفعيل الدور العربي في المساعي الدولية المشتركة للدفع قدماً بآليات الحل السياسي، والأطراف السورية إلى العودة إلى طاولة المفاوضات بشكل فوري، وتطبيق جميع قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وبصورة خاصة قرار مجلس الأمن الرقم 2254، وبيان جنيف 1.

وجددت التأكيد أن “الحل السياسي هو المخرج الوحيد لإنهاء الأزمة السورية لحقن الدم السوري وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة”.

 

(جورنال)

 

عن جورنال

Avatar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*