الرئيسية » العالم والخليج » الامارت » الامارات تتجنب مواجهة جوية مع قطر

الامارات تتجنب مواجهة جوية مع قطر

ابوظبي – “جورنال”

 

أعلنت الامارات أمس عن خطوط جديدة ستسلكها شركات طيرانها عبر الاجواء السعودية في الرحلات بين الامارات والبحرين، وذلك لتجنب أي مواجهة جوية قد تحدث مع قطر.

وجاء هذا القرار على خلفية قيام مقاتلات قطرية، بحسب ما أعلنت ابوظبي، بإعتراض رحلتين من الامارات كانت متوجهتا إلى المنامة الاسبوع الماضي. ورغم النفي القطري لهذه الحادثة إلا ان ابوظبي قدمت شكاوي الى الامم المتحدة ومنظمات الطيران العالمية.

وتأتي هذه الشكوى بعد أن كانت قطر قد قدمت أيضا مطلع الشهر الحالي شكوى إلى الامم المتحدة لإختراق مقاتلات اماراتية المجال الجوي لقطر والتحليق لمدة دقيقتين فوق المدينة الاقتصادية.

وأعلن سلاح الجو الاماراتي مساء أمس عن تلقيه تعليمات من القيادة الاماراتية لتجنب اي مواجهة مع المقاتلات القطرية في الاجواء رغم الاستفزازات التي تقوم بها الاخيرة، واشاد البيان أيضا بكفاءة سلاح الطيران الاماراتي وقدرته الكبيرة على تنفيذ كل المهام الموكلة له، مستشهدين بالغارات التي يتم شنها على منذ ما يقارب ال3 سنوات على اليمن!

وليس مؤكدا ما اذا كانت هذه الخطوة الاماراتية كفيلة بإعادة هدوء الاوضاع في سماء الخليج، خصوصا مع استمرار الازمة الخليجية التي فرضت حصارا جويا أيضا على خطوط سير رحلات شركة الطيران القطرية.

 

عن جورنال