الرئيسية » منوعات و رياضة » الكويت ترطب الأجواء مع الفلبين

الكويت ترطب الأجواء مع الفلبين

الكويت-“جورنال”

 

في خضم تواصل التصعيد الفلبيني ازاء الكويت على خلفية اتهام الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي بشكل علني الكويت بسوء معاملة العمالة الفلبينية بها، خصوصا خادمات المنازل، والذي قام على إثره بتعليق السماح للعمالة الفلبينية في القدوم إليها، قامت وزارة الخارجية الكويتية باستدعاء السفير الفلبيني لديها، ولذلك لتوجه له رسالة جاء في مضمونها تهدئة لحدة التصعيد من جانب مانيلا.

وقال نائب الخارجية الكويتي خالد الجارلله أن وزارة الخارجية نقلت للسفير الفلبيني حرص الحكومة الكويتية على سلامة العمالة الفلبينية في البلاد والتي يقدر عددها بنحو 267 الف، مشيرا الى ان الحوادث فردية، مشيدا بالوقت ذاته بالعمالة الفلبينية واقبال المواطنين الكويتيين على استقدامهم لما يشكلون من استقرار وإنتاجية تلقى قبولا واسعا في الكويت.

واعرب الجارلله عن أمله في أن تصل هذه الرسالة الى ما اسماها بحكومة الفلبين الصديقة من أجل رفع حظر قدوم رعاياها الى الكويت.

وكان الرئيس الفلبيني قد قال ان على حكومة الكويت وقف حالات الاعتداءات الجنسي التي يتعرضن لها المواطنات الفلبينيات في الكويت وأدت إلى انتحار عدد منهن قائلا: “هذا أمر غير مقبول، لا اريد ان افتعل شجار مع الكويت، لكن يجب عليهم إيقاف هذا الأمر فورا”.

ويلقى ملف العمالة الأجنبية في دول الخليج انتقادات واسعة من قبل هيئات حقوق الانسان الدولية، وهي ليست المرة الأولى التي تقوم بها الفلبين بهذه الخطوة، حيث سبق وان فعلت ذلك في السعودية، في حين كانت حكومة النيبال قد لجأت إلى الامر ذاته مع قطر على خلفية التحقيقات الصحافية التي اشارت الى سوء معاملة رعاياها الذين يقومون ببناء ملاعب كأس العالم 2022 الذي تستضيفه الدوحة.

 

عن جورنال